جزيرة هوكايدو اليابانية

بقلم : - JO الأردن - 04 فبراير 2015 - على الغصن : سياحة وسفر
مجموع القراءات : 988 قراءة - عدد التعليقات : 0 تعليق
مدينة هوكايدو اليابنية أبرز معالمها الطبيعية الخلابة ملخص بسيط عنها

جزيرة هوكايدو اليابانية - صورة

عند مشاهدتي لصور مدينة هوكايدو آثرت بالكتابة عنها في مقال , فهذه المدينة التي تعد إحدى محافظات اليابان و عاصمتها مدينة سابورو تمتاز بالجمال الطبيعي الخلاب و ألوان أراضيها التي تحتفل بالزهور الملونة , فتمنح لنفس انتعاشا و راحة , و تبعد السائح من ضغوطه النفسية في المدينة المزدحمة .

( هو كا يدو ) أكبر جزيرة في اليبان حيث تعد مساحتها حوالي ( 83.452.47 ) كيلو متر مربع , و يبلغ عدد سكان هذه الجزيرة حوالي ( 5.702.131 ) .

و من أهم معالمها السياحية متنزه ( أودوري ) الشهير المزين بالزهور الملونة بمختلف أنواعها و السائح أيضا لا تفوته زيارة برج الساعة الذي يضم متحفا يعرض تاريخ المدينة العريقة , و تحتوي الجزيرة على منتجع فيه ينابيع مياه حارة تريح الزائر من عناء السفر و المدينة .

و في شهر شباط تستقطب الجزيرة العديد من الزوار للاستمتاع بمهرجان الثلج العالمي الذي يقام فيها حيث تعرف هذه الجزيرة بالبرودة العالية في فصل الشتاء فتقام المهرجانات الثلجية العديدة , و التي تضم أيضا منحوتات ثلجية و مسابقات لفنانين النحت .

( هو كا يدو ) منطقة خلابة بمناظرها الطبيعية الرائعة تمتاز بالبحيرة البركانية شديد الزرقة , و التي تقع بين الجبال الشاهقة . فتزيده جمالا جزره الثلاثة الواقعة في منتصف البحيرة . حتى تكون على دراية عند زيارتك (لهو كا يدو ) فإن اسم البحيرة ( شيكو تسو ) .

فلمحبي الأسواق و التمتع بالسوق ما عليك سوى زيارة سوق الصباح الذي يعج بالباعة و المحلات المختلفة التي تبيع الأسماك , و الخضروات , و الأكلات المختلفة فتحتوي على ( 360 ) محلا , فهذا السوق يقع على جزيرة ( هو كا يدو ) في مدينة ( هكو داته ) , و تقع في هذه المدينة قلعة تدعى ( بغوريو كاكو ) تمتاز هذه القلعة بشكلها التي بنيت عليه كشكل النجمة .

و في فصل الصيف تمتاز مدينة في ( هوكا يدو ) تدعى بمدينة ( فو را نو ) بحدائقها و مزارعها التي تحوي على الزهور الأرجوانية متعددة الألوان فتحوي على الخزامة , و النرجس , و القسموس .

على جزيرة ( هوكا يدو ) تمتاز مدينة ( كوشيرو ) ببحيراتها اللامعة , و المستنقعات التي تعد محمية للحيونات البرية قيمكن للزائر التنقل بين هذه المستنقعات المتعرجة بزورق ينقلة ليستمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة .

فيمكن للزائر على هذه الجزيرة القيام بالعديد من النشاطات المسلية كركوب الخيل , و المنطاد الحار بالإضافة إلى ممارسة رياضة القوارب و غيرها الكثير من النشاطات الرائعة التي تحفر في ذاكرتك لتكن رحلة لا تنسى .

جزيرة هوكايدو اليابانية 2 - صورة
4
Average: 4 (1 vote)

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.