العناية بجمالك من خلال وصفات طبيعية

بقلم : - JO الأردن - 19 ديسمبر 2014 - على الغصن : صحة وجمال
مجموع القراءات : 1,678 قراءة - عدد التعليقات : 2 تعليق
العناية ببشرتك وشعرك واظافرك من خلال وصفات منزلية طبيعية بسيطة وسهلة

العناية ببشرتك وشعرك - صورة

هذه بعضا من الوصفات المنزلية الطبيعية السهلة التي تحافظ على جمال بشرتك و جمال يديكٍ و شعرك و شفتيك , بخلاف المواد الكيميائية التي من الممكن أن تلحق الضرر ببشرتك أو تنفعكِ على المدى القصير فقط .

أولا: للمحافظة على نضارة بشرة وجهك وإزالة حروق الشمس عليك باستخدام معلقتين من لبن الزبادي و هرس معها نصف طبق فراولة من بعد ذلك ضعي الماسك على وجهك و ستجدين الفرق بعد عدة مرات .

ثانيا : حتى تحافظين على شعر رأسك لامعا كثيفا و طويلا عليك باستخدام مجموعة زيوت بمقدار ملعقة من كل زيت وهي : ( زيت جوز الهند , و زيت الذرة , و زيت الزيتون ) ثم ضعيها على شعرك وافركيه جيدا بفروة الراس ُو اتركيه لمدة ساعة و اشطفيه جيدا , كرري هذه العملية مرتين كل أسبوع و ستلاحظين الفرق .

ثالثا : لشد الجفون المرتخية ما عليكِ سوى استخدام الشاي الأخضر حتى أن شربه يساعد على نضارة البشرة , و لشد الجفون عليك بعد تبريد الشاي بالثلاجة أن تضعيه على العين مباشرة و يساهم بذلك في شد الجفون مع التكرار .

رابعا : لتقوية أظافرك و تطويلها و للمحافظة على رطوبتها الطبيعية ما عليكِ سوى خلط ( صفار بيضة ملعقة صغيرة من دوار الشمس لتصبح كالعجينة و ضعيها على أظافرك حتى تجف ثم اغسليها بالماء الفاتر كرري هذه العملية و ستجدين الفرق وإذا كانت أظافرك تتكسر بسهولة ما عليك سوى دهن أظافرك بالليمون الطازج مرتين باليوم لمدة اسبوع و ستلاحظين الفرق .

خامسا : لتبيض الركب و الأكواع عليك بخلط : ( ملعقة من زيت الزيتون , و عصير نصف ليمونة , و نصف ملعقة شوفان , وملعقة طعام ملح ) بعد خلط المكونات افركيها على ركبك و اشطفيها بعد مدة قصيرة و مع المتابعة و الاستمرار في استخدام هذه الخلطة والترطيب المستمر لهما يوميا ستلاحظين الفرق .
سادسا : إذا كانت شفاهك متشققة و غير نضرة عليك ِ بوضع الماء عليها و من ثم افركيها بالسكر الناعم بلطف لمدة خمس دقائق ثم اغسليها و ضعي بعدها العسل , و كرري هذه العملية مرة واحدة كل أسبوع و ستجدين الفرق .

سابعا : لتنعيم اليدين المتشققة ما عليكِ سوى فرك اليدين بالسكر و زيت الزيتون و غسليهما جيدا و بعد ذلك قومي بتنشيفهما جيدا , ثم ضعي المرطب و ستلاحظين الفرق بعد غسل اليدين مباشرة .

ثامنا : و لتبيض و تفتيح اليدين هناك العديد من الوصفات لذلك منها أن تأتي بمقادير متساوية من عصير الليمون و عصير البطاطا و ادهني بها يديكِ جيدا و اتركيها أكبر فترة ممكنة على يديكِ يفضل تكرار هذه العملية كل يوم .

هذه بعض الوصفات التي من السهل استخدامها في أي وقت و عملها بالبيت بكل سهولة و يسر أرجو أن تطبقيها و تستفيدين منها .

0
No votes yet

التعليقات

رائعة هذه الوصفات ... سأقوم

رائعة هذه الوصفات ... سأقوم بتجربتها ..
مفعول الوصفات الطبيعية رائع حيث انه لا يوجد اي اعراض مؤذية للبشرة

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.